الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*رئيس جامعة سوهاج يعلن بدء التشغيل التجريبي للعيادات الخارجية بمركز العزيمة

المصدر : بوابة الاهرام 18/2/2024

كتبت – نيفين مصطفي

أعلن الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، عن بدء التشغيل التجريبي للعيادات الخارجية لمركز العزيمة بمدينة سوهاج الجديدة، بالتنسيق مع الدكتورة  نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، وهو أول مركز متكامل لعلاج وتأهيل مرضى الإدمان بالمحافظة، حيث تم البدء في استقبال المرضى، مجانا وفى سرية تامة ووفقاً للمعايير الدولية.

وأكد النعماني، علي أن إنشاء المركز يأتي في إطار الاهتمام الذي توليه الدولة المصرية لتنمية الصعيد والارتقاء بجودة حياة مواطنيه في مختلف المناحي، وخاصة قضايا الإدمان.

وأضاف النعماني، أن المركز يضم 3 عيادات خارجية لاستقبال المرضى ، وحجز داخلى، لعدد 81 سريرا ومن المقرر أن يستفيد من المركز سنوياً قرابة 5 آلاف مريض إدمان، ما بين عيادات خارجية وحجز داخلي، حيث يتم توفير  كافة المستلزمات و الخدمات العلاجية، وبرامج الدعم النفسي والتأهيل الاجتماعي لمرضى الإدمان مجانا وفى سرية تامة، من أبناء محافظة سوهاج والمحافظات المجاورة.

جدير بالذكر، أن المركز يقام على مساحة  1112 مترا مربعا، ومجهز بسعة  81 سريراً، ويضم  مبني إداريا وآخر تأهيليا، ويضم المبنى الإداري دورا أرضيا و3 أدوار متكررة، وعددا من العيادات وصيدلية، ومسرحا وقاعة لكبار الزوار، ومكاتب إدارية، ومبيتا ومكاتب للإداريين، أما المبنى التأهيلي فيشمل دوراً للأنشطة الرياضية من جمانيزيوم وقاعة ألعاب، وغرفة لورش العمل، مطعم وكافيتريا، وأدوار مبيت للمرضى، خدمات سحب السموم والتأهيل، وورش تدريب مهني لتعليم المتعافين حرف مهنية يحتاجها سوق العمل.

والمركز يقع بجواره ملعب كرة قدم تقع مساحته على 1500 متر مربع، وحدائق ومساحات خضراء، وذلك لإعادة تأهيل المتعافين من الإدمان، وتقديم الدعم والرعاية بعد التعافي لتأهيلهم للاندماج في المجتمع مرة أخرى، ليكونوا عناصر فعالة وناتجة ومساهمة في خدمة الوطن.

وتبدأ مواعيد العمل بالعيادات من الساعة 10 صباحاً وحتي الواحدة ظهراً، أيام السبت والثلاثاء والخميس من كل أسبوع، ويوفر المركز خدمة الخط الساخن لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان 16023.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع